اليكم نموذج الاستبيان الذي طلب من الاساتذة المتكونين ان يقوموا بملأه على موقع : http://piloformen.education.gov.dz/
عند دخولك الى الموقع برقم التسجل ستجد الاسئلة التالية :
ملاحظة : يمكنك الاطلاع على شرح مبسط لكيفية الدخول الى موق http://piloformen.education.gov.dz/ هنا
pilotage de la formation
ثانيا: التنظيم و الإسـتـقبال
: س4 - إختيار موقع مركز التكوين كان | : س3 - الإعلام المسبق حـول الدورة التكوينية كان ناقص |
---|
: س6 - التنظيم العام للتكوين في المركز كان | : س5 - استقبالك في مركز التكوين تم بطريقة |
---|
ثالثـا : الـجانب الـمادي و الوسـائل
: س8 - التجهيزات و الوسائل المستعملة كانت | :س7 - قاعـات العمل كانت |
---|
:س10 - التوثيق و المراجع المقترحة كانت | : س9 - الأدوات الجديدة و الحديثة المساعدة في التكوين كانت |
---|
رابعا : جانب التنظيم المنهجي و البيداغــوجي
: س12 - الحجم الساعي المخصص لكل الوحدات التعلمية | : س11 - مدة الفترة التكوينة المقترحة كانت |
---|
: س14 - حصص اعمال الورشات في التكوين كانت بتطبيقات | س13 - هل ترى توافقا بين حجم المعلومات و فترة التكوين؟ |
---|
:س16 - هل الأنشطة المقدمة لك كانت | : س15 - التنسيق بين الجانب النظري و أعمال الورشات |
---|
:س18 - تعدد إختصاصات المتكونين داخل الفوج أدى إلى | : س17 - الأنشطة المقدمة في التكوين سمحت لك بـ |
---|
:س20 - كراسة أوراق عمل الأنشطة كانت | : س19 - تلقيك للمعارف الجديدة كان بطريقة |
---|
:س21 - أثناء التكوين انتابتك حالة شعور تمثلت في |
---|
خـامسا : جانب المضامين و المحتويات
( س22 - هل أنت راض أم غير راض على مضامين و محتويات التكوين ؟ (عدم الإختيار يعني غير راض | ||||||
---|---|---|---|---|---|---|
راض | المحتويات م المضامين | الرقم | راض | المحتويات م المضامين | الرقم | |
التخطيط | 07 | التشريع المدرسي | 01 | |||
تسيير القسم | 08 | أخلاقيات المهنة | 02 | |||
التقويم | 09 | علم النفس و علوم التربية | 03 | |||
لمعالجة البيداغوجية | 10 | تنظيم التمدرس و المناهج | 04 | |||
الإعلام الآلي | 11 | التعليمية و طرائق التمدرس | 05 | |||
التسيير البيداغوجي | 06 |
سادسا : من جانب الصعوبات و المعرفة المدركة و اتجاهاتها
نعم | ( س23 - من جانب الصعوبات و المعرفة المدركة و اتجاهاتها يمكن القول:(عدم الإختيار يعني لا | |
---|---|---|
استمتع بالأفكار و الموارد الجديدة التي اكتسبتها | 01 | |
يسهل علي تطبيق ما تعلمته و أطور فيه وأتفانى في تطبيقه | 02 | |
يصعب علي تطبيق كل ما تعلمته | 03 | |
أحرص على تنفيذ ما تعلمته | 04 | |
لا أستطيع التقيد بكل ما تعلمته | 05 | |
لدي قابلية لتقديم أحسن ما عندي فضلا عما تعلمته | 06 | |
أفضل القيام بالعملية التعليمية حسب تصوراتي | 07 |
سابعا : جانب قياس المهارات المكتسبة
نعم | : س24 - أثناء التكوين اكتسبت موارد | |
---|---|---|
تساعدني على إدراك وأداء مهامي وواجباتي كأستاذ في المحيط المدرسي بكل جدية و مسؤولية | 01 | |
تساعدني على وضع تصورلكيفية التعامل مع المتعلمين | 02 | |
(تساعدني على إعداد مختلف مخططات إجراء التعلمات (السنوية و مخططات بناء كفاءة ختامية | 03 | |
تساعدني على حسن قراءة و تحليل مختلف الوثائق الرسمية اللازمة لتحضير و إنجاز حصة تعلمية ناجحة | 04 | |
تساعدني على وضع خطة عمل مناسبة لتسيير حصة تعلمية | 05 | |
تساعدني على تقويم مستوى المتعلمين و معالجة مواطن الضعف لديهم | 06 | |
تساعدني على استعمال و إستغلال الوسائل الحديثة لتكنولوجيات الاعلام و الاتصال في ميدان التعليم | 07 |
ثامنا : جانب قياس انطباع المتكون و دافعية التكوين لديه
: س25 - بعد نهاية دورة التكـوين تبين لك |
---|
أرفض | لاأدري | أوافق | العــبــارة | الرقم |
---|---|---|---|---|
ان التكوين قد إستجاب لكل انشغالاتك و تصوراتك القبلية | 01 | |||
أن أهداف التكوين تحققت لديك | 02 | |||
أنك في حاجة إلى تكوين معمق | 03 | |||
أنك ترحب بعمليات تكوينية مماثلة و بنفس الآلية | 04 | |||
تقترح تكوينا بطرق أخرى | 05 |
إرسال تعليق