إنجاز الخدمات والمعاملات الإداريّة للمواطنين - دروس التربية المدنية السنة السادسة أساسي - يهمنا غير الباك

مواضيع مفضلة

إنجاز الخدمات والمعاملات الإداريّة للمواطنين - دروس التربية المدنية السنة السادسة أساسي - يهمنا غير الباك

إنجاز الخدمات والمعاملات الإداريّة للمواطنين - دروس التربية المدنية السنة السادسة أساسي - يهمنا غير الباك




علاقات المواطن بالإدارة
من جانب الإدارة

6. إنجاز الخدمات والمعاملات الإداريّة للمواطنين

السنة السادسة ابتدائي / أساسي

تقدّم الإدارة خدمات للمواطنين في شتّى المجالات وهي حريصة كل الحرص على تجويد هذه الخدمات من خلال تسهيل الإجراءات الإداريّة كما أنّها تسعى دائما إلى تطوير أداء موظفيها ويتجلّى ذلك أساسا في:


* على مستوى المعاملات الإداريّة:

  • تحسين طريقة الاستقبال.
  • التعامل بلطف مع المواطنين.
  • اختيار موظفين يتصفون بالكفاءة والاحتراف والجدارة والخلقية المهنية.
  • شرح المراحل والإجراءات اللازمة للمواطنين.
  • تطبيق القانون والتخلي عن المحسوبية والعلاقات الشخصية.


    * على مستوى الخدمة الإداريّة:
    • ترقيم النوافذ.
    • كتابة أسماء الموظّفين.
    • اعتماد الموزّعات الآليّة للأرقام.
    • تعليق قائمة الوثائق اللازمة الخاصة بكل خدمة مقدّمة.
    • التسريع في التعامل مع الملفّات خاصة الاستعجاليّة منها.
    • تعليق أوقات العمل الصباحيّة والمسائيّة.
    • تنمية الكفاءات والقدرات المهنيّة للموظفين من خلال التكوين المستمر.
    • الالتزام بالميثاق الذي ينظّم علاقة المواطن بالإدارة.
    • اعتماد نظام التوقيت المستمرّ.
    • الالتزام بالآجال القانونيّة في التعامل مع الملفّات.


    إرسال تعليق

    المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف